استقبال و ضبط قمر نايل سات 2024

ضبط قمر نايل سات 2024

استقبال و ضبط قمر نايل سات 2024

للقيام باستقبال و ضبط قمر نايل سات Nilesat ، في المغرب ، الجزائر ، مصر ، السعودية ، الامارات ، السودان ، تونس ، ليبيا ، سوريا ، العراق وكافة البلدان العربية بشكل صحيح


واشارة ذات جودة عالية ، ومرتفعة بجميع البلدان العربية .يجب عليك اتباع الخطوات الموجودة بهده المقالة ، حيث يريد العديد من المشاهدين استقبال قمر نايل سات باشارة عالية


وبدون تشويش أو تقطع في صورة القناة التي يشاهدها .ولهدا قمنا بكتابة هده المقالة ، من أجل التعرف على الكيفية المثلى ، لضبط قمر نايل سات


وبالتالي الحصول على جميع قنوات نايل سات ، باشارة قوية ، ومتابعة كافة القنوات التي تحبها ، بدون تقطيع وصورة وصوت عالي الجودة .


قمر نايل سات Nilesat


قبل الدخول الى صلب الموضوع ، دعونا نتعرف على تاريخ بداية قمر نايل سات ، حيث هو قمر تابع لدولة مصر التي أطلقته سنة 1996م ، من أجل بث عليه قنوات فضائية .كان يتألف القمر في البداية من جزئين : نايل سات 101 ونايل سات 102 ، لكنهما الان خرجا من الخدمة


ثم بعد ذلك أطلق سنة 2010 قمر نايل سات 201 ، و هو لحد الان يشتغل في وقتنا الحالي .ومنذ شهر يوليو سنة 2020م ، تعمل الشركة المصرية للأقمار الصناعية المالكة لقمرنايل سات على القيام بعمل نقل تدريجي ، لجميع ترددات التي تشتغل على أقمار غير مصرية إلى قمرنايل سات 201 .


وقد عرضت الشركة على جميع عملائها خيار البث في وقت واحد لعدة أشهر على الترددات القديمة والجديدة ، حتى يتمكن المشاهدون من إعادة ضبط الترددات الجديدة لهده القنوات .


حيث تهدف الشركة المصرية الى الحصول على استقرار في خدمة البث على نايل سات 201 ، واطلاق قمر جديد يحمل اسم نايل سات 301 ، الدي سيتم اطلاقه شهر يناير سنة 2022م ، من طرف الشركة الفرنسية تاليس إلينيا سبيس .


لكي يعوض قمر نايل سات 201 ، حيث تبث حاليا على قمر نايل سات الكثير من القنوات العربية والاجنبية منها قنوات مجانية ومنها قنوات مشفرة .


وأغلبية القنوات هي تعمل بشكل مجاني ، وهنالك قنوات مشفرة تابعة لشبكة الشوتايم أوسن الامارتية ، وقنوات تابعة لشبكة بين سبورت القطرية ، لكي تضيف جميع قنوات نايل سات عليك القيام بضبط قمر نايل سات.


استقبال قمر نايل سات باشارة عالية


بامكانك استقبال قمرنايل سات NileSat ، باشارة عالية والقيام بضبطه بدون الحاجة الى شخص متخصص في تركيب صحن الدش ، وضبط اشارة الأقمار الصناعية .


حيث يتعين توفر طبق الدش على الأقل حجمه 60 سنتمتر ، ويستحسن أن يكون حجم الطبق كبير ، حيث أنه كلما كان حجم الطبق كبيرا كانت اشارة القمر الصناعي جيدة وعالية وتعمل باستقرار بدون تشويش .


حيث هنالك ترددات ذات اشارة ضعيفة تحتاج الى صحن كبير نوع ما ،بالاضافة الى أنه يجب توفر على كابل أقمار صناعية ذات نوعية جيدة .للقيام بضبط قمر نايل سات ، واضافة كافة قنواته عليك رفع من اشارة الترددات التالية :


التردد 12054 الاستقطاب عمودي V معدل الترميز 27500 معدل الخطأ 4/3 حيث يعد هدا التردد أقوى تردد لاستقبال قمر النايل سات لكي تتمكن من استقبال نايل سات بسرعة وسهولة .


التردد 12284 الاستقطاب عمودي V معدل الترميز 27500 معدل الخطأ 4/3 وهو أضعف تردد بنايل سات حيث بامكانك القيام برفع اشارته قدر الامكان لكي تستقبل كافة الترددات الاخرى باشارة جيدة .


التردد 11938 الاستقطاب عمودي V معدل الترميز 27500 معدل الخطأ 4/3 التردد 11785 الاستقطاب عمودي V معدل الترميز 27500 معدل الخطأ 4/3


حيث تقوم بخفض طبق الدش أو رفعه شيئا ما ، حتى تحصل على اشارة قوية على هدين الترددين .بالتالي ستحصل على اشارة جيدة ، لباقي ترددات قمر نايل سات 7 درجة غربا ، ولكي تحصل على اشارة بدون تشويش ، فيجب ضبط اتجاه القمر ، وزاويته ويمكنك ذلك عبر استعمال تطبيق اسمه Satellite Director .


ويمكنك تحميله من هذا الرابط Satellite Director apk


وتثبيته على هاتفك المحمول بشكل سهل ، حيث يمنحك تطبيق Satellite Director ، امكانية تحديد بشكل دقيق وسريع ، لمكان الدي يتواجد به الأقمار الاصطناعية ، واتجاه زاويته لكي تتمكن من ضبط نايل سات 201 ، ويمكنك استعماله لضبط اتجاه أي قمر اصطناعي . لاستعمال Satellite Detector بشكل صحيح اتبع الارشادات التالية :


  1. أولا حمل التطبيق وتبثه على جهازك وشغله ، ثم بعد ذلك شغل خاصية GPS الموجودة بالهاتف التي تخول لك معرفة موقعك الجغرافي بشكل دقيق ويجب ان تتواجد في مكان مفتوح بجانب صحن الدش الخاص بك .
  2. تانيا اضغط على الخانة الأولى اسمها Satellite Director ، ثم اضغط على خانة satellites ثم حدد القمر الصناعي نايل ست 201 Nilesat
  3. تالثا قم بالضغط على خانة اسمها Director لكي توجه هاتفك نحو القمر الصناعي المطلوب استقباله أو ضبطه ، حيث يجب أن تلتقي الكرة البيضاء في الدائرة البيضاء مكان تواجد القمر الصناعي الدي قمت بتحديده سابقا ، فتبقى لديك الان فقط توجيه صحن الدش الى اتجاه الدي توصلت اليه عبر تطبيق رائع Satellite Director .

كيف تقوم بضبط واضافة ترددات قنوات جديدة


بعدما قمنا بضبط قمر نايل سات Nilesat ، علينا الان معرفة كيفية اضافة تردد جديد على قمر نايل سات ، اتبع هده الارشادات :


  • من خلال الريموت كنترول اضغط على زر القائمة menu
  • ثم اضغط على خانة اسمها إعدادات Settings ، عليك بعد ذلك اختيار اسم القمر الصناعي Satellite اختر نايل سات Nilesat
  • بعد اختيار القمر المطلوب اضغط على خيار اضافة تردد جديد Add TP
  • ثم أضف بيانات التردد الجديد والاستقطاب ومعدل الترميز .
  • بعد قيامك بملأ معلومات التردد المطلوب اضافته الى جهازالاستقبال ، نقوم باختيار خانة البحث Search ، ننتظر بضع ثواني حتى ينتهي من اضافة القنوات الجديدة ثم نضغط على حفظ save .








حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-